“الرئيس الأمريكي جو بايدن ” يعلن أسباب التخلي عن السباق الرئاسي

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه قرر التنحي عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في شهر نوفمبر المقبل.

وأكد بايدن ،في بيان له اليوم، إنه سيركز على الوفاء بمهامه الرئاسية حتى انقضاء ولايته الرئاسية الحالية، مشيرا إلى أنه سيتحدث إلى الشعب الأمريكي في وقت لاحق من هذا الأسبوع بشأن قراره.

وقال الرئيس الأمريكي، في بيانه الموجه للشعب الأمريكي: “لقد كان أعظم شرف في حياتي أن أخدم كرئيس لكم.. وبينما كان من نيتي السعي لإعادة انتخابي، أعتقد أنه من مصلحة حزبي والبلاد أن أتنحى وأركز فقط على الوفاء بواجباتي كرئيس لبقية ولايتي.. سأتحدث إلى الأمة في وقت لاحق من هذا الأسبوع بمزيد من التفصيل حول قراري.. في الوقت الحالي اسمحوا لي أن أعرب عن أعمق امتناني لجميع أولئك الذين عملوا بجد لرؤيتي أعيد انتخابي.. أود أن أشكر نائبة الرئيس كامالا هاريس لكونها شريكة غير عادية في كل هذا العمل.. واسمحوا لي أن أعرب عن تقديري الصادق للشعب الأمريكي على الإيمان والثقة التي وضعتموها في”.

كان الرئيس الأمريكي أكد في وقت سابق أنه يفكر في الانسحاب من الترشح لانتخابات الرئاسة حال أبلغه الأطباء أن لديه حالة طبية تستدعي تركه الترشح لولاية ثانية. وقال بايدن، ردا على سؤال عن إمكانية تفكيره بالانسحاب من السباق الرئاسي: “إذا ظهرت لدي حالة طبية.. إذا جاء أحدهم أو الأطباء وقالوا: أنت تعاني من هذه المشكلة أو تلك المشكلة”.

يشار إلى أن دعوات أعضاء الكونغرس الأمريكي لبايدن بالانسحاب من الانتخابات الرئاسية تزايدت في الآونة الأخيرة، لا سيما بعد أدائه في المناظرة الرئاسية مع منافسه الجمهوري دونالد ترامب أواخر الشهر الماضي.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد