“الجزائر” قبول ملفات 3 مترشحين للانتخابات الرئاسية و رفض 13 مرشح

أعلنت السلطة الجزائرية المستقلة للانتخابات، اليوم، قبول ملفات 3 راغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في السابع من سبتمبر المقبل.

وكشف محمد شرفي رئيس السلطة الجزائرية المستقلة للانتخابات، ، خلال مؤتمر صحفي “أن الملفات المقبولة تخص كلا من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الساعي للظفر بولاية رئاسية ثانية، ويوسف أوشيش رئيس جبهة القوى الاشتراكية، وحساني عبد العالي رئيس حركة مجتمع السلم الإسلامية.

وبلغ عدد من قدموا ملفاتهم لسلطة الانتخابات 16 مرشحا، لم يتمكن 13 منهم من جمع النصاب المطلوب من التوقيعات الضرورية للترشح “50 ألف اكتتاب من الناخبين أو 600 من المنتخبين”.

ويتعين على سلطة الانتخابات إرسال لائحة المرشحين المقبولين قبل منتصف ليل الغد إلى المحكمة الدستورية، والتي تفتح بعدها باب الطعون لأي مرشح رفضت سلطة الانتخابات قبول ملف ترشحه، حيث يتعين على المحكمة الدستورية البت في اللائحة واعتماد القائمة النهائية للمترشحين في غضون أسبوع، أي قبل الثالث من أغسطس المقبل.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد