الجزائر تعلن عن تقدم 34 مرشحا للسباق الرئاسي المقررفي سبتمبر المقبل

أعلنت الحكومة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر، اليوم، قيام 34 مرشحا للانتخابات الرئاسية بسحب استمارات جمع التوقيعات اللازمة لخوض الانتخابات المقررة في السابع من شهر سبتمبر المقبل.

وأكدت الحكومة الجزائرية المستقلة للانتخابات، في بيان لها، تواصل سحب الاستمارات حتى الثامن عشر من شهر يوليو الجاري، على أن يتم إعلان القائمة النهائية للمرشحين في السابع والعشرين من ذات الشهر.

ويلزم القانون الخاص بنظام الانتخابات في الجزائر المرشحين للانتخابات الرئاسية بتقديم 50 ألف توقيع فردي على الأقل لناخبين مسجلين في قائمة انتخابية، ويجب أن تجمع في 29 ولاية على الأقل ولا يقل عدد التوقيعات المطلوبة من كل ولاية عن 1200 توقيع، أو جمع 600 توقيع فردي لأعضاء منتخبين في المجالس الشعبية البلدية أو الولائية أو البرلمانية.

وكان الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون أعلن في شهر مارس الماضي عن إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في السابع من سبتمبر المقبل، أي قبل ثلاثة أشهر من موعدها المقرر مسبقا.

يشار إلى أنه تم انتخاب الرئيس تبون في الثاني عشر من ديسمبر عام 2019 لولاية رئاسية مدتها 5 سنوات تنتهي في ديسمبر المقبل وقابلة للتجديد مرة واحدة بحسب نص الدستور الجزائري، لكنه لم يعلن بعد ترشحه رسميا.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد