الجامعة العربية تنظم الاجتماع السنوي للتحالف العالمي للنساء وسيطات السلام

استضافت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، أعمال الاجتماع السنوي للشبكة العربية للنساء وسيطات السلام، والذي ينظمه قطاع الشؤون الاجتماعية (إدارة المرأة) بالجامعة العربية، بالتعاون مع المكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة بالدول العربية.

وذكرت جامعة الدول العربية، في بيان لها، أن الاجتماع ناقش الهيكل التنظيمي للشبكة العربية للنساء وسيطات السلام، الذي أعدته إدارة المرأة بالأمانة العامة للجامعة العربية، بهدف تحديد الأمور الهيكلية والتنظيمية الخاصة بها، وإرساء الأسس المطلوبة لعمل الشبكة العربية للنساء وسيطات السلام، وذلك في ضوء تفعيل استراتيجية الشبكة العربية للنساء وسيطات السلام على المستوى الوطني والإقليمي، وضمان توافق أنشطة الشبكة العربية للنساء وسيطات السلام مع أجندة المرأة والأمن والسلام، والعمل على تعزيز التكامل بين الجهود المختلفة في هذا المجال.

 

وفي هذا الإطار، أبدت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، تفاؤلها بمخرجات هذا الاجتماع، خاصة ما يتعلق بتحقيق أهداف الشبكة بشكل أكثر فعالية، مشيرة إلى التزام الأمانة العامة للجامعة العربية بدعم وتعزيز دور النساء وسيطات السلام في المنطقة.

وشددت أبو غزالة على أهمية توفير البيئة المناسبة والدعم اللازم لتمكين المرأة ودعمها في أداء دورها الفاعل في عمليات بناء السلام وتحقيق الاستقرار في الدول العربية.

ويأتي انعقاد الاجتماع السنوي للشبكة بعد اختتام أعمال ورشة العمل حول “الوساطة وحماية حقوق اللاجئين”، التي نظمتها جامعة الدول العربية بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين /UNHCR/ والمكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة بالدول العربية UN Women، لأعضاء الشبكة العربية، وذلك على مدى اليومين الماضيين بالقاهرة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد