التضخم يتابطأ في ” فرنسا ” إلي 2.2% خلال شهر يونيو

تباطأ التضخم في فرنسا خلال شهر يونيو الماضي ولكن بأقل من التوقعات، إلا أنه اقترب من النسبة المستهدفة للتضخم في منطقة اليورو عند 2%.

أظهرت بيانات المعهد الوطني الفرنسي للإحصاء والدراسات الاقتصادية انسي اليوم، عن تراجع معدل التضخم في البلاد إلى 2.2 بالمئة على أساس سنوي في يونيو الماضي.

 

وأرجعت بيانات المعهد، هذا التباطؤ الطفيف إلى ضعف التضخم في أسعار الطاقة، وخاصة بالنسبة للمنتجات البترولية، فضلا عن ارتفاعات أقل في أسعار المواد الغذائية، في حين تسارعت أسعار الخدمات، وبقيت أسعار السلع المصنعة والتبغ مستقرة.

 

وأوضح المعهد الوطني الفرنسي للإحصاء والدراسات الاقتصادية، أن معدل التضخم على أساس شهري، ارتفع بنسبة 0.2 بالمئة في يونيو، وهو ما يعد تعديلا طفيفا بالنظر لقراءته السابقة التي كانت تشير إلى ارتفاع بنسبة 0.1 بالمئة

 

وكانت التوقعات تشير إلى أن التضخم سيتباطأ إلى 2.1%، وعلى أساس شهري، ارتفع معدل التضخم إلى 0.1% في يونيو، بما يتماشى مع التوقعات، وذلك بعد أن سجل نموا صفريا في مايو الماضي، كما أظهرت البيانات أن مؤشر أسعار المستهلكين المنسق مع الاتحاد الأوروبي قد تباطأ إلى 2.5%، من 2.6% في مايو الماضي، بما يتماشى مع التوقعات.

وكانت وكالة الإحصاء التابعة للاتحاد الأوروبي، قد أعلنت مطلع يوليو الجاري أن التضخم الرئيسي في منطقة اليورو قد انخفض إلى 2.5% في يونيو. وجاء الرقم الرئيسي متماشياً مع توقعات الاقتصاديين الذين استطلعت رويترز آراءهم، وفي شهر مايو، ارتفع معدل التضخم نقطتين مئويتين، ليصل إلى 2.6%، وفق رويترز.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد