التحالف يطلق عملية «حرية اليمن السعيد»

التحالف يطلق عملية «حرية اليمن السعيد»

أعلن تحالف دعم الشرعية انطلاق عملية «حرية اليمن السعيد» في كافة المحاور والجبهات القتالية بهدف نقل اليمن إلى مرحلة النماء والازدهار، مشيراً إلى مقتل 350 إرهابياً حـوثياً وتدمير 39 آلية عسكرية في محافظتي شبوة ومأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية، فيما حققت القوات المشتركة تقدماً كبيراً جنوبي مأرب وسط انهيارات واسعة بصفوف الميليشيات، بينما استهدفت الميليشيات الإرهابية مدينة «عتق» بصاروخ باليستي. وأعلن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد الركن تركي المالكي، أمس، عن انطلاق عملية «حرية اليمن السعيد» في كافة المحاور والجبهات القتالية. وأوضح المالكي في المؤتمر الصحفي المشترك مع محافظ شبوة عوض العولقي المنعقد في مدينة عتق، بأن عملية «حرية اليمن السعيد» ليست عملية عسكرية بالمعنى العسكري البحت، ولكنها تهدف إلى نقل اليمن إلى مرحلة النماء والازدهار، مشيراً إلى الركائز الأساسية لهذه العملية ستنقل اليمن بعد تطهيره إلى رحاب التنمية والرخاء والازدهار، مؤكداً أن «اليمن بلد التاريخ والثقافة والحضارة يستحق الحياة الكريمة ولديه الكثير من المقومات التي لم تستغل بعد».
وعبر المالكي، عن سعادته لمشاركة أبناء محافظة شبوة أفراحهم بتحرير كامل تراب المحافظة من الميليشيات الحوثية، مشيداً بتضحيات أبناء المحافظة والجيش اليمني و«ألوية العمالقة» ومقاتلي القبائل في تحقيق الانتصار وتحرير المحافظة من الميليشيات، معبراً عن الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة على ما قدمته من دعم ومساندة لمعارك تحرير شبوة.

من جانبه، رحب محافظ شبوة عوض العولقي، بوفد القوات المشتركة للتحالف، مؤكداً أن دول التحالف وفي المقدمة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة شركاء حقيقيون في هذه الانتصارات المحققة على صعيد هذه الجبهات وغيرها من ميادين البطولة والشرف. واعتبر أن «دحر ميليشيات الحوثي من المحافظة يوم عظيم سينحت في صفحات التاريخ بأحرف من ذهب»، مؤكداً تحرير كامل تراب المحافظة من عناصر الميليشيات الانقلابية.
وكان العميد تركي المالكي وصل في وقت سابق إلى محافظة شبوة، بعد ساعات من إعلان تحرير جميع مديريات شبوة من ميليشيات الحوثي الإرهابية.
أمنياً، أحرز الجيش اليمني و«ألوية العمالقة» ومقاتلي القبائل، أمس، تقدماً كبيراً في الجبهة الجنوبية بمحافظة مأرب، وسط انهيارات واسعة بصفوف ميليشيات الحوثي الإرهابية. وتمكنت القوات المشتركة بإسناد مباشر من مقاتلات تحالف دعم الشرعية في هجوم من محاور عدة، من السيطرة على مناطق واسعة في مديرية «حريب»، بما فيها مركز المديرية. كما تمكنت القوات المشتركة من تحرير مواقع عسكرية استراتيجية في الجبهة الجنوبية، أبرزها «سائلة معسكر أم ريش التدريبي».
وقال قائد «اللواء 107مشاة» العميد الركن خالد يسلم، إن القوات أصبحت على مشارف معسكر «أم ريش التدريبي»، مشيراً إلى أن مدفعية الجيش ومقاتلات التحالف استهدفت تجمعات وتعزيزات وآليات الميليشيات الحوثية على مسرح العمليات العسكرية والقتالية في الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب، ولفت إلى أن «الساعات القادمة تحمل بشارات النصر والتمكين التي ستحققها القوات المشتركة.
في غضون ذلك، أعلنت قوات التحالف، أمس، محصلة عملياتها الجوية الداعمة للعمليات العسكرية ضد الميليشيات الحوثية في محافظتي مأرب وشبوة خلال الـ24 ساعة الماضية.  وقال التحالف، إنه نفذ 59 عملية استهداف ضد الميليشيات الحوثية، منها 22 عملية استهداف في محافظة مأرب و37 عملية استهداف أخرى في محافظة شبوة. وأضاف بيان التحالف، أن العمليات في مأرب قضت على أكثر من 120 عنصراً إرهابيا حوثياً، كما تم خلالها تدمير 14 آلية عسكرية للميليشيات الحوثية. وأشار إلى أن الاستهدافات في محافظة شبوة المجاورة أسفرت عن تدمير 25 آلية عسكرية والقضاء على 230 عنصراً إرهابياً.
إلى ذلك، استهدفت ميليشيات الحوثي الإرهابية مدينة «عتق» عاصمة محافظة شبوة بصاروخ باليستي.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد