الادعاء الأمريكي يوصي بتوجيه اتهامات جنائية لشركة “بوينج”

يعتزم الادعاء العام في الولايات المتحدة، توصية وزارة العدل بتوجيه اتهامات جنائية إلى بوينج فيما يتعلق بحادثين مميتين لطائرتين من طراز 737 ماكس وقعا في أكتوبر 2018 ومارس 2019.

وذكرت وكالة رويترز  أنه يتعين على وزارة العدل أن تقرر بحلول السابع من يوليو ما إذا كانت ستقاضي شركة بوينج ، علمًا بأن هذه التوصية من قبل المدعين العامين لم يعلن عنها من قبل.

ومن الصعب تحديد ما يعنيه توجيه تهم جنائية لشركة بوينج ، لكن من المفهوم أنه يمكن أن يتأثر بعض الأفراد، ففي عام 2021 اتُهم كبير الطيارين الفنيين السابق في الشركة بالاحتيال، لكن قضي

وفي مايو، قرر المسؤولون أن الشركة انتهكت اتفاقية 2021 التي كانت تحمي بوينغ من تهمة جنائية بالتآمر لارتكاب عمليات احتيال ناجمة عن حادثين مميتين في عامي 2018 و2019 لطائرة 737 ماكس.

وبموجب اتفاق 2021، وافقت وزارة العدل على عدم مقاضاة شركة بوينغ بسبب مزاعم بأنها احتالت على إدارة الطيران الفيدرالية طالما قامت الشركة بإصلاح ممارسات الامتثال الخاصة بها وتقديم تقارير منتظمة. ووافقت بوينغ أيضا على دفع 2.5 مليار دولار للتسوية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد