الاتحاد السعودي لكرة القدم ينهي تعاقده مع مدرب المنتخب الإيطالي روبرتو مانشيني

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم، إنهاء تعاقده مع الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب الأول بالتراضي، بعد سلسلة مخيبة من النتائج للمنتخب خلال الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وقال الاتحاد في بيان رسمي: “توصل مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ومدرب المنتخب الوطني، الإيطالي روبيرتو مانشيني، اليوم لاتفاق مشترك يتضمن انتهاء العلاقة التعاقدية”، معربا عن شكره للمدرب ومتمنيا له التوفيق في مسيرته المقبلة.

وأشار الاتحاد السعودي في بيانه إلى أنه سيعلن عن اسم المدرب الجديد للمنتخب خلال الأيام القليلة المقبلة بعد الانتهاء من إجراءات التعاقد بصفة نهائية ورسمية.

وقاد مانشيني المنتخب السعودي في 18 لقاء، حيث حقق الفوز في 7 مباريات، وتعادل في 5 مواجهات، وتلقى 6 هزائم.

وودع المنتخب بطولة كأس أمم آسيا من دور الستة عشر بخسارته (3 – 5) أمام كوريا الجنوبية، كما لم يوفق المدرب في قيادة المنتخب خلال التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث جاءت النتائج مخيبة للآمال بعد تعادل مع إندونيسيا، وفوز صعب على الصين، وخسارة أمام اليابان وتعادل مع البحرين.

ويستعد المنتخب للقاء أستراليا في 14 نوفمبر المقبل بالجولة الخامسة للتصفيات.

ويحتل المنتخب السعودي المركز الثالث بالمجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، بالتساوي مع أستراليا صاحبة المركز الثاني، فيما تنفرد اليابان بصدارة الترتيب برصيد 10 نقاط.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد