“الإمارات ” تشارك في الدورة العاشرة لقمة” Select USA” للاستثمار بواشنطن

وزير دولة للتجارة الخارجية   الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي  يترأس وفداً إماراتياً موسعاً من رجال الأعمال للمشاركة في الدورة العاشرة لقمة SelectUSA للاستثمار التي تقام في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وتعد مشاركة دولة الإمارات في قمة SelectUSA التزامها المستمر بتوسيع التدفقات التجارية والاستثمارية والصناعية مع الولايات المتحدة الأمريكية  وكل من الولايات الخمسين التي تقيم الدولة معها تبادلًا تجاريًا مباشرًا.

و توفر  قمة SelectUSA منصة مثالية لاستكشاف الفرص المتاحة للمزيد من التعاون والاستثمار في إحدى أهم الأسواق العالمية وإبراز الإمكانات الاقتصادية والفرص الهائلة في دولة الإمارات التي تحتضن بالفعل أكثر من 1500 شركة أمريكية،

بالإضافة إلى أكثر من 4.3 مليار دولار من الاستثمارات الأمريكية المباشرة وتؤكد مشاركة الأمارات  في هذه القمة التزامنا بتوفير الفرص الاستثمارية التي تعود بالمنفعة المتبادلة على كل من دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية..ونتطلع إلى استكشاف سبل جديدة للتعاون وتعزيز علاقاتنا التجارية الثنائية”.

تعد دولة الإمارات أكبر شريك تجاري للولايات المتحدة الأمريكية في العالم العربي، بحصة تبلغ 27% من تجارتها مع المنطقة.. وتجاوز حجم التجارة غير النفطية بين البلدين 40 مليار دولار أمريكي في عام 2023، بزيادة قدرها 20.1% عن العام السابق و50.2% مقارنة مع مستويات ما قبل الجائحة العالمية وتحديداً عام 2019.

وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية ثالث أكبر شريك تجاري لدولة الإمارات على مستوى العالم بعد الصين والهند، بحصة تبلغ 5.6% من إجمالي التجارة غير النفطية لدولة الإمارات مع العالم.

في المقابل، تعتبر الإمارات أكبر دولة عربية مستثمرة في الولايات المتحدة الأمريكية باستثمارات إجمالية تزيد قيمتها عن 38.1 مليار دولار، أي أكثر من 50% من الاستثمارات العربية في السوق الأمريكية حسب بيانات عام 2022.

وتقوم الشركات الإماراتية العاملة في السوق الأمريكية بتوظيف أكثر من 24,300 موظف أمريكي وتساعد في زيادة الصادرات الأمريكية بعدما بلغت مساهمتها 1.4 مليار دولار في قيمة السلع الأمريكية المصدرة حسب بيانات عام 2021.

 

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد