“الإمارات ” تستعد لإطلاق السياحة الفضائية والاستمتاع بمناظر خلابة للهالة الزرقاء وانحناء الأرض 2025

تستعد السياحة الفضائية  في دولة الإمارات العربية المتحدة  بإطلاق رحلات فضائية العام المقبل بتكلفة تبدأ من 600 ألف درهم.

 

كما أن الشركة EOS-X SPACE، الأوروبية الرائدة في مجال استكشاف الفضاء تستعد 2024 لوضع اللمسات النهائية على إطلاق تلك الرحلات من أبوظبي وإشبيلية بإسبانيا، وتشكيل علامة فارقة تاريخية في هذه الصناعة الناشئة.

 

وحول الموعد المرتقب لبدء هذه الرحلات، أوضح كمال خرباشي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الفضاء الأوروبية EOS-X Space، أنه سيجري العمل على تشغيلها في الربع الثالث من عام 2025 تقريبًا.

 

ولتكون على أتم الاستعداد، فإن الشركة تعكف حاليًا على استكمال تطوير الكبسولات المأهولة Spaceship One، كما ستُجري قريبًا اختبارات التحقق الأساسية مع الطيارين العسكريين بالتعاون مع المعهد الوطني الإسباني المرموق لتكنولوجيا الفضاء الجوي (INTA).

ووفقًا للشركة، فإن الكبسولات المضغوطة ستكون قادرة على استيعاب ما يصل إلى ثمانية أشخاص بمن في ذلك الطيار، وسيتم رفعها بواسطة منطاد الهيليوم الصديق للبيئة.

 

وتقطع هذه الكسبولات 50 ألف متر لتصل إلى حافة الستراتوسفير؛ ما يسمح لسائحي الفضاء بالاستمتاع بمناظر خلابة للفضاء والهالة الزرقاء وانحناء الأرض خلال رحلة تمتد 5 ساعات مقارنة برحلة صاروخ بلو أوريجين التي تستغرق 11 دقيقة.

 

وما يميز رحلات EOS-X SPACE عن غيرها من الشركات التي تعتمد على الصواريخ، أن الركاب لا يحتاجون إلى إعداد شاق وتدريبات لياقةٍ مكثفة، بل يحتاجون إلى القيام ببرنامجٍ شخصي لمدة أسبوع يضم تجارب ثقافية وتذوق الطعام والطب التجديدي وتتراوح التكلفة لكل راكب بين 150 ألف يورو (600 ألف درهم) و200 ألف يورو (800 ألف درهم)، حسب الباقة المختارة.

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد