“الإمارات ” تحصد الميدالية الفضية بمهرجان فيتنام لرقص الشعبي

حصدت دولة الإمارات الميدالية الفضية في مهرجان فنون الرقص الشعبي الدولي، الذي أقيم مؤخرًا في فيتنام. في إنجازٍ يعكس غنى التراث الإماراتي وتفرده،

وشارك في المهرجان أكثر من 500 فنان يمثلون 17 فرقة فنية من تسع دول، من بينها الإمارات، والهند، والصين، وإندونيسيا، وفيتنام، والعديد من الدول الأخرى.

تعتبر مشاركة الإمارات في هذا الحدث الثقافي الدولي تجسيداً لاهتمام وزارة الثقافة الإماراتية بدعم الفنون الشعبية وتعزيز الهوية الثقافية للدولة على الساحة العالمية.

ومن خلال تقديم فنون شعبية مثل “العيالة”، و”الندبة”، و”الحربية”، و”الهبان”، بالإضافة إلى فن “المديما” الذي يُعد من فنون الترفيه البحري، استطاعت الفرقة أن تبرز جماليات الموروث الشعبي الإماراتي؛ ما أسهم في حصولها على لقب “أفضل عرض فني”، وسط إشادة كبيرة من لجنة التحكيم والجمهور.

ولم يكن هذا الإنجاز مجرد فوز بالميدالية الفضية، بل تجسيداً للتواصل الثقافي بين الشعوب، إذ عُقد المهرجان تحت شعار “التقارب والإبداع والتألق معاً”.

 

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد