“الأهلي والترجي” نهائي الحسم بحسابات معقدة بالإستاد القاهرة

اعداد \ رباب سعيد

مراسلة مجلة استثمارات الإماراتية شؤون مصر وشمال إفريقيا

 

مواجهة قوية ستجمع الأهلي بنظيره الترجي مساء  غدا السبت ، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، علما بأن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل السلبي في ملعب رادس. ويبحث الأهلي عن حصد لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشر في تاريخه، بعدما تُوج باللقب الموسم الماضي على حساب الوداد المغربي

الأهلي والترجي

وفي هذا الصدد  قال محمد مراد المنسق الإعلامي لمنتخب مصر والصحفي باليوم السابع  ل” مجلة استثمارات الإماراتية ” أن لغة الأرقام تعكس تفوقا كبيرا للأهلي على الترجي، مما يبشر جماهير القلعة الحمراء، إذ يعود آخر فوز للفريق التونسي على الأهلي إلى 2018 عندما حقق الفوز بثلاثية نظيفة، في إياب نهائي دوري الأبطال ومنذ ذلك الوقت لم يعرف الترجي الفوز على الأهلي في 5 مباريات.

و أوضح  أن  الأهلي  حقق خلال آخر 5 مباريات أمام الترجي، الفوز في 4 مباريات، والتعادل في لقاء وحيد ولم يخسر مطلقا، كما أن الترجي لم يسجل أي أهداف في آخر 5 مباريات أمام الأهلي، في حين سجل الأهلي 8 أهداف.

مشيراً أن الأهلي بشكل عام واجه  نظيره الترجي في 21 لقاء، حقق الأهلي الفوز في 10 وخسر 4 مباريات وحسم التعادل 7 مباريات، كما سجل الأهلي 26 هدفا واستقبل 15، مما يعكس التفوق الكبير للمارد الأحمر في تاريخ مواجهاته أمام الفريق التونسي.

ونوه ما يبشر الأهلي أيضا، ما حققه في الموسم الماضي، إذ تفوق على الترجي في نصف النهائي وتخطاه ليواجه الوداد المغربي في النهائي ويحقق الفوز ليحصد لقب دوري الأبطال للمرة الحادية عشر في تاريخه.
وتقام مباراة العودة على ملعب استاد القاهرة الدولي، في الثامنة مساء  بتوقيت مكة المكرمة، لحسم هوية بطل النسخة الحالية من دوري الأبطال الأفريقي.

رؤية الاعلام التونسي 

وهذا الشأن  قال  كريم مقني مقدم برنامج في إذاعة الديوان التونسية

ل ” مجلة استثمارات الإماراتية “أن نتيجة التعادل السلبي علي ملعب رادس ذهابا  “خادعة” بالنسبة لفريق الأهلي وسلاح ذو حدين قبل المباراة المرتقبة على ملعبه ووسط جماهيره. والآن لا يملك الأهلي أي بديل سوى هز شباك الترجي وتحقيق الفوز بأي نتيجة ليضمن التتويج باللقب الثاني على التوالي والـ12 في تاريخه. ولكن لم  تكون المهمة سهلة أمام حامل اللقب، خاصة وأن الترجي لم تهتز شباكه سوى في مباراة واحدة فقط بالبطولة حتى الآن، وقت الخسارة من الهلال السوداني 1-3.

في المقابل أوضح كريم مقني  أن الترجي  يدخل المباراة المرتقبة بخيارين عكس الأهلي؛ أولهما الفوز بأي نتيجة والثاني هو التعادل الإيجابي 1-1 أو أكثر، وفي الحالة الأخيرة سيضمن التتويج مستفيدا من قاعدة الهدف الاعتباري.

و مشيرا أنه  في حال انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، سيتم اللجوء مباشرة إلى ركلات الترجيح دون خوض أشواط إضافية، وفق ما تنص عليه لائحة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الخاصة بالبطولة.

 سلاح الجماهير

وفي هذا الشأن  ذكرت تقارير إخبارية في تونس،  أن أعداد جماهير الترجي التي ستنتقل للعاصمة المصرية، بمناسبة مباراة الفريق ضد مضيفه الأهلي المصري في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، ستكون في حدود ثمانية آلاف متفرج.

 

ووفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية»، وصلت بالفعل دفعات أولى من جماهير الترجي عبر رحلات من تونس ومن دول أوروبية ودول الخليج العربي.

.

وذكرت إذاعة «موزاييك» الخاصة، عبر مراسلها في القاهرة، أن عدد جماهير الترجي التي وصلت وستصل حتى يوم المباراة،  السبت، إلى مصر، ستكون في حدود الـ8000 مشجع.

وأضافت أنه جرى تخصيص 3500 تذكرة فقط للجماهير التونسية لحضور المباراة، لكن إدارة النادي تعمل على شراء أعداد إضافية، ووضعها على ذمة الجماهير الموجودة في القاهرة، في صورة موافقة السلطات المصرية.

وكان الفريقان قد تعادلا دون أهداف في مباراة الذهاب التي جرت على ملعب رادس في العاصمة التونسية، يوم السبت الماضي.

وبينما يسعى الأهلي للتتويج باللقب، للمرة الـ12 في تاريخه، وتعزيز رقمه القياسي بوصفه أكثر الأندية فوزاً بالبطولة الأهم والأقوى على مستوى الأندية في القارة السمراء، يحلم الترجي بالحصول على الكأس، للمرة الخامسة في تاريخه، والأولى منذ عام 2019.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد