“الأمم المتحدة ” تحذر من خطر توسع الصراع في الشرق الأوسط،

حذرت الأمم المتحدة من خطر توسع الصراع في الشرق الأوسط، وطالبت بضرورة جعل إنهاء الحرب في قطاع غزة وتجنب صراع إقليمي شامل أولوية مطلقة وعاجلة.

كما دعت إلى وقف فوري لإطلاق النار، وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل مستمر إلى جميع أنحاء قطاع غزة.

جاء ذلك خلال جلسة عقدها مجلس الأمن الدولي، بناء على طلب من الجزائر، واستمع خلالها إلى إحاطتين من روز ماري ديكارلو وكيلة الأمين العام للشؤون السياسية وبناء السلام، وفولكر تورك المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان.

وقالت روزماري ديكارلو، في إحاطتها، إن الخطر الذي يهدد الأمن والاستقرار، ليس فقط في لبنان بل وفي المنطقة أيضا، لا يمكن أن يكون أكثر وضوحا أو خطورة منه الآن.. مضيفة: “مع اقترابنا من عام كامل من تبادل إطلاق النار شبه اليومي عبر الخط الأزرق وإراقة الدماء في غزة، فقدنا الكثير من الأرواح، ونزح الكثير من الناس، ودمر الكثير من سبل العيش”.

وشددت على أن توسع الصراع يشكل تهديدا خطيرا لاستقرار المنطقة بأكملها، مجددة الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، والإفراج عن جميع الرهائن، وزيادة المساعدات الإنسانية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد