“الأردن ” تعلن فوز حزب جبهة العمل الإسلامي بـ31 مقعدًا

حققت الأحزاب الإسلامية فوزاً كبيراً في الانتخابات البرلمانية الأردنية التي جرت يوم الثلاثاء تحت مظلة القانون الجديد، اذ حصل مرشحو حزب جبهة العمل الإسلامي على 31 مقعدًا.

وأشارت الهيئة المستقلة للانتخابات الأردنية إلى أنها اعتمدت جميع النتائج الأولية للانتخابات النيابية كنتائج نهائية سيتم نشرها بالجريدة الرسمية.

وأعلنت كذلك أنّ حزب الوفاق فاز بـ21 مقعدًا في الانتخابات النيابية.

وكانت النتائج الأولية غير الرسمية للانتخابات البرلمانية التي جرت في 18 دائرة انتخابية قد أظهرت أن مرشحي حزب جبهة العمل الإسلامي تمكنوا من الحصول على 32 مقعدًا من أصل 138، ما أثبت تفوقهم على أحزاب اليسار والموالاة. ورغم أن هذه النتائج كانت متوقعة نظرًا للغضب الشعبي تجاه الأحداث في غزة، فإن تقدم الأحزاب الإسلامية بهذا الشكل يعد غير مسبوق في تاريخها.

وقد بلغت نسبة الاقتراع 32% من بين خمسة ملايين ناخب يحق لهم التصويت في المملكة الموالية للغرب، في ظل ظروف داخلية وخارجية معقدة تشمل الحرب الإسرائيلية على غزة والأزمة الاقتصادية وارتفاع معدلات البطالة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد