“استاد نانت” يجمع المنافسة علي الميدالية البرونزية وتحدى العمالقة بين مصر والمغرب

يلتقي المنتخبان المصري والمغربي غدا الخميس على استاد نانت، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتتويج بالميدالية البرونزية في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وفي الدور نصف النهائي، خسر المنتخب المغربي أمام إسبانيا بهدفين لواحد، والمنتخب المصري أمام نظيره الفرنسي بثلاثة أهداف لواحد.

ويطمح كلا المنتخبين لتحقيق أول ميدالية أولمبية في تاريخ كرة القدم، حيث سبق للمنتخب المصري الحصول على المركز الرابع مرتين، الأولى في أولمبياد أمستردام 1928، والثانية في طوكيو 1964، فيما بلغ المنتخب المغربي هذه المرحلة لأول مرة في تاريخه.

وقدم منتخب المغرب أداء مميزا في هذه النسخة من الألعاب الأولمبية، حيث تصدر مجموعته الثانية برصيد ست نقاط بعدما فاز على الأرجنتين والعراق، وخسر أمام أوكرانيا.

ومن جانبه، تصدر منتخب مصر مجموعته الثالثة برصيد سبع نقاط، بعد التعادل مع الدومنيكيان، والفوز على أوزبكستان وإسبانيا.

وفي الدور ربع النهائي، تغلب المنتخب المغربي على نظيره الأمريكي برباعية نظيفة، فيما تجاوز المنتخب المصري باراغواي بركلات الترجيح 5- 4، بعد التعادل بهدف لمثله في الوقتين الأصلي والإضافي.

ويعول طارق السكتيوي مدرب المغرب على تألق مجموعة من اللاعبين المميزين مثل أشرف حكيمي، وعبدالصمد الزلزولي، بالإضافة إلى هداف المنافسات المهاجم سفيان رحيمي.

في المقابل يعتمد البرازيلي روجيرو ميكالي مدرب المنتخب المصري على خبرة بعض اللاعبين، منهم قائد المنتخب محمد النني، وأحمد سيد، ومحمود صابر، وإبراهيم عادل.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد