ارتفاع مؤشرات الأسهم الأوروبية بدعم من مكاسب أسهم التجزئة

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية عند الإغلاق اليوم بدعم من مكاسب أسهم التجزئة والموارد الأساسية مع تأهب المستثمرين لأسبوع مزدحم بالبيانات الاقتصادية.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0.6 بالمئة، ليلامس أعلى مستوى في أكثر من ثلاثة أسابيع في مكاسب واسعة النطاق بالسوق، بعد أن حقق أكبر مكسب أسبوعي في ثلاثة أشهر.

وصعدت الأسهم في معظم البورصات الأوروبية الأخرى، مثل الألمانية والفرنسية والإيطالية والإسبانية، بنسب تتراوح بين 0.5 بالمئة و1.4 بالمئة.

كما زادت أسهم شركات التعدين اثنين بالمئة متتبعة ارتفاع أسعار المعادن، في حين كان سهما شركتي زالاندو وجيه.دي سبورتس أكبر الرابحين من بين أسهم شركات التجزئة.

في المقابل، انخفضت أسهم شركات الدفاع بعد تقرير أفاد بأن وزارة المالية الألمانية لن توافق على طلبات إضافية للحصول على مساعدات عسكرية لأوكرانيا بسبب قيود الميزانية، حيث هبطت أسهم هنسولدت، ورينك، وبي.إيه.إي سيستمز، وساب، وتاليس، وليوناردو بين 0.8 بالمئة و5.4 بالمئة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد