ارتفاع عجز الميزانية الأمريكية حتي وصل 244 مليار دولار في يوليو الماضي

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أن الحكومة سجلت عجزا في الميزانية على أساس سنوي بلغ 244 مليار دولار في شهر يوليو الماضي، بزيادة نسبتها 10 بالمئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم، أن عجز الميزانية زاد الشهر الماضي 23 مليار دولار عن عجز قدره 221 مليارا في شهر يوليو عام 2023.

وفي الأشهر العشرة الأولى من السنة المالية 2024، التي بدأت في الأول من أكتوبر الماضي، انخفض العجز بالولايات المتحدة بنسبة 6 بالمئة إلى 1.517 تريليون دولار، مقارنة مع 1.614 تريليون في الفترة نفسها من السنة المالية للعام 2023.

وظل عبء الفائدة على الديون الأمريكية المستحقة العائق الأكبر أمام الميزانية، حيث بلغت تكاليف الفائدة في الأشهر العشرة الأولى من السنة المالية الحالية 956 مليار دولار بزيادة 32 بالمئة عن عام 2023.

وأدت حملة رفع أسعار الفائدة التي أطلقها مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، والتي تهدف إلى كبح التضخم، إلى جعل إصدار الديون للحكومة الفيدرالية أكثر تكلفة.

وكان متوسط ??سعر الفائدة المرجح على الديون الحكومية المستحقة نحو 3.33 بالمئة في نهاية يوليو الماضي، وهو الأعلى منذ يناير عام 2010، وبزيادة نحو نصف نقطة مئوية عن العام الماضي.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد