اتفاقيات و تفعيل أعمال الجنة القطرية العراقية المشتركة للتعاون الاقتصادي

اختتمت أعمال الدورة السابعة للجنة القطرية العراقية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري، التي عقدت في بغداد يومي 7 و8 يوليو الجاري، والتي تعكس الحرص المشترك على تعزيز التعاون الثنائي وتنمية الشراكات الاقتصادية وتطوير آليات العمل المشترك بين الجانبين.

وسلط اجتماع اللجنة الضوء على الإمكانات الاقتصادية، والبيئة الاستثمارية الواعدة لكلا البلدين والتي تمثل فرصا واعدة للقطاع الخاص القطري والعراقي، لبناء الشراكات بينهما.

كما ناقش الاجتماع الفرص الاستثمارية الكبيرة المتاحة بين دولة قطر وجمهورية العراق والتي تشمل القطاعات الحيوية مثل الصناعة والبنية التحتية ومشاريع الطاقة المتجددة والتحول الرقمي والخدمات المالية واللوجستية وغيرها من القطاعات التي يمثل التعاون فيها مجالا لتطوير العلاقات وزيادة حجم التبادل التجاري.

 

وفي ختام الدورة السابعة للجنة القطرية العراقية المشتركة تم التوقيع على محضر مشترك يضم مجالات التعاون بين البلدين والتي شملت التجارة والصناعة والاستثمار والمناطق الحرة بالإضافة إلى القطاع الخاص، ومجال الطاقة، والمجال المالي والضريبي والجمركي والنقل والمواصلات والطيران المدني.

 

كما شملت مجالات التعاون قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإعمار والإسكان والبلديات العامة والبنية التحتية والزراعة والموارد المائية، بالإضافة إلى مجال التربية والتعليم العالي والبحث العلمي والصحة والبيئة وأيضا الثقافة والشباب والرياضة والعمل والرعاية الاجتماعية والعدل

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد