الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” يعلن عن موعد تشكيل الحكومة الجديدة

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه لن يعين حكومة جديدة قبل انتهاء دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين “باريس 2024”.

وقال ماكرون، في تصريحات له اليوم، إن تعيين حكومة جديدة “سيحدث فوضى” خلال هذا الحدث الرياضي العالمي الذي تستضيفه باريس، مضيفا: “من الواضح أنه حتى منتصف أغسطس المقبل، يجب أن نركز على الألعاب.. بعد ذلك ستكون مسؤوليتي تعيين رئيس وزراء وتكليفه بمهمة تشكيل الحكومة وتأمين أوسع دعم يسمح لها بالعمل والاستقرار”.

وكانت الرئاسة الفرنسية قد أعلنت في السادس عشر من الشهر الجاري قبول الرئيس إيمانويل ماكرون استقالة حكومة رئيس الوزراء غابريال أتال، على أن تتولى تصريف الأعمال إلى حين تشكيل حكومة جديدة.

يأتي ذلك بعد إجراء انتخابات تشريعية مبكرة لم يحقق فيها أي تحالف أغلبية مطلقة في الجمعية الوطنية الفرنسية “البرلمان” التي باتت مقسمة إلى ثلاث كتل، حيث حصلت الجبهة الشعبية الجديدة “تحالف اليسار” على ما بين 190 إلى 195 مقعدا، يليها التحالف الرئاسي “الوسط” الفائز بحوالي 160 مقعدا، وحزب التجمع اليميني المتطرف وحلفاؤه الحاصل على 143 مقعدا.

وتتجه أنظار العالم يوم “الجمعة” المقبل إلى العاصمة الفرنسية باريس لمتابعة انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين، وهو الحدث الدولي متعدد الرياضات الذي تنظمه اللجنة الأولمبية الدولية ويستمر حتى الحادي عشر من شهر أغسطس المقبل بمشاركة 10500 رياضي ورياضية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد