إنطلاق أعمال المؤتمر الدولي حول دور التحول الرقمي في مكتبة الإسكندرية

إنطلاق  أعمال المؤتمر الدولي حول دور التحول الرقمي وتطبيقات الذكاء الاصطناعي بمشاركة قطرية، في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية، والذي تنظمه المؤسسة العربية لإدارة المعرفة AIKM ولجنة الإفلا الإقليمية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا IFLA-MENA، على مدى يومين، في مكتبة الإسكندرية بمصر.

 

ويهدف المؤتمر الذي يشارك فيه أكثر من 220 مشاركا، يمثلون 16 دولة عربية، إلى دراسة وضع التحول الرقمي في مؤسسات المعلومات ودوره في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتأثير تطبيقات الذكاء الاصطناعي الحديثة على مؤسسات المعلومات في المنطقة العربية من حيث المزايا والمخاطر، إلى جانب عرض نماذج متميزة من المؤسسات التي ساهم التحول الرقمي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بها.

كما يتناول المؤتمر برامج وتطبيقات الذكاء الاصطناعي المرتبطة بالفنون والتصميمات الإبداعية في المكتبات وعرض نماذج منها، وما يسهم في وضع استراتيجية وطنية للتحول الرقمي في مؤسسات المعلومات لتساهم بدور فعال في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ويركز المؤتمر على عدة محاور في هذا الصدد، من بينها احتياجات سوق العمل في ظل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته وتأثيره على التعليم والتدريب في مجال المكتبات والمعلومات، وإدارة البيانات ودورها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى دور المنظمات الدولية والإقليمية في مجال المعلومات لتحقيق التنمية المستدامة، فضلا عن دور بوابات المعلومات والمعرفة الوطنية في التنمية

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد