إرتفاع حجم الصادرات الصينية بنسبة 6.3% خلال الأشهر الأولي من 2024

ارتفع إجمالي حجم واردات وصادرات السلع الصينية بنسبة 6.3 بالمئة على أساس سنوي خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري.

ووفقا لبيانات صادرة عن الهيئة العامة للجمارك الصينية اليوم، فإن صادرات البلاد ارتفعت بقيمة 9.95 تريليون يوان (نحو 1.4 تريليون دولار أمريكي) أي بنسبة 6.1 في المئة على أساس سنوي خلال الفترة من يناير إلى مايو الماضيين.

وأشارت الهيئة إلى أن الواردات زادت بقيمة 7.55 تريليون يوان (نحو 1.06 تريليون دولار) أي بنسبة 6.4 في المئة خلال الفترة ذاتها.

كما أوضحت أن حجم التجارة الخارجية للسلع في الصين بلغ 17.5 تريليون يوان (حوالي 2.46 تريليون دولار

كما فاقت بيانات التصدير توقعات خبراء اقتصاد استطلعت «رويترز» آراءهم بأن ترتفع 6 في المائة، وتجاوزت ارتفاعاً بنسبة 1.5 في المائة بأبريل (نيسان) الماضي.

وأظهرت سلسلة من البيانات على مدى الأشهر القليلة الماضية، أن قطاعات مختلفة من الاقتصاد البالغ حجمه 18.6 تريليون دولار تتعافى بسرعات متفاوتة، مما يزيد من الضبابية حول النظرة المستقبلية له.

ونما الفائض التجاري للصين إلى 82.62 مليار دولار الشهر الماضي، مقارنة بتوقعات بأن يزيد 73 ملياراً، ومقابل نمو بلغ 72.35 مليار دولار في أبريل.

وكشفت بيانات التجارة الصينية زيادة قيمة صادرات السيارات، ومن بينها الهياكل، الشهر الماضي، بنسبة 16.6 في المائة على أساس سنوي.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد