“إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ” تقلل توقعات طلب النفط لعام 2025

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم، أن نمو الطلب على النفط في الولايات المتحدة والعالم سيكون أقل في 2025 عن التوقعات السابقة.

وذكرت الإدارة في تقرير لها صادر اليوم، عن توقعات الطاقة على المدى القصير، أن الطلب على النفط في الولايات المتحدة سيرتفع إلى 20.5 مليون برميل يوميا العام المقبل، بانخفاض عن توقعاتها السابقة البالغة 20.6 مليون برميل يوميا.

وأضافت الإدارة في تقريرها، أن توقعات الطلب الأمريكي على النفط لعام 2024 ظلت دون تغيير عند 20.3 مليون برميل يوميا.

وأوضحت أنه من المتوقع أن ينمو الطلب العالمي على النفط إلى 104.3 مليون برميل يوميا العام المقبل، أي أقل بنحو 300 ألف عن التوقعات السابقة.

وقالت أيضا إن خفض توقعات هذا العام ناتج عن تراجع واردات النفط وعمليات تكرير النفط في الصين، أكبر مشتر للنفط الخام في الأسواق العالمية، مضيفة أن خفض توقعات العام المقبل يرجع إلى مخاوف من ضعف الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة وكندا.

وأضافت أن من المتوقع أيضا ارتفاع إنتاج النفط الأمريكي إلى مستويات قياسية أقل هذا العام والعام المقبل.

وتوقعت الإدارة أن تنتج الولايات المتحدة، أكبر منتج للنفط في العالم حاليا، 13.22 مليون برميل يوميا هذا العام، انخفاضا من توقعات سابقة بلغت 12.25 مليون.

ولفتت إلى أن من المتوقع الآن أن يبلغ إنتاج النفط الأمريكي في 2025 في المتوسط نحو 13.54 مليون برميل يوميا، منخفضا نحو واحد بالمئة عن التوقعات السابقة البالغة 13.67 مليون.

وكانت أسعار النفط قد انخفضت، في وقت سابق اليوم، بأكثر من دولار للبرميل، مع جني المتعاملين للأرباح بعد موجة صعود قوية في الجلسة السابقة دفعت السوق إلى أعلى مستوياتها في أكثر من شهر، وسط مخاوف من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد