“ألمانيا” توكد دعمها لإقتراح قادة مصر وقطر والولايات المتحدة بشأن غزة

أكدت  ألمانيا على الحاجة الماسة إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي اقترحته قطر ومصر والولايات المتحدة الأمريكية، داعية إلى اغتنام هذه الفرصة للتخفيف من المعاناة الإنسانية لسكان القطاع.

وطالبت وزارة الخارجية الألمانية بوقف هجمات قوات الاحتلال الإسرائيلي المتكررة على المدارس وكشف ملابساتها بشكل سريع.

ووصفت الوزارة في تعليق لها على منصة التواصل الاجتماعي إكس اليوم التقارير الواردة من قطاع غزة بـ”المروعة”، مؤكدة أنه “ليس من المقبول قتل مدنيين يبحثون عن الحماية”.

ونبهت الوزارة إلى هول معاناة النساء والرجال والعديد من الأطفال الباحثين عن الحماية والذين يفرون بشكل متكرر منذ شهور من المعارك في غزة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد ارتكبت مجزرة أمس السبت بحق أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل في مدرسة التابعين بحي الدرج التي تؤوي نازحين، وراح ضحيتها أكثر من 100 شهيد ومئات الإصابات.

وأصدر  الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الخميس الماضي بيانا مشتركا أكدوا فيه أنه حان الوقت وبصورة فورية لوضع حد للمعاناة المستمرة منذ أمد بعيد لسكان قطاع غزة، وكذلك للرهائن وعائلاتهم، وللانتهاء من إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن والمحتجزين.

كما أعرب القادة الثلاثة عن استعدادهم كوسطاء، لطرح مقترح تسوية للأمور المتبقية المتعلقة بالتنفيذ وعلى النحو الذي يلبي توقعات كافة الأطراف، لافتين إلى دعوتهم الجانبين إلى استئناف المحادثات الملحة يوم الخميس الموافق 15 أغسطس في الدوحة أو القاهرة لسد كافة الثغرات المتبقية، وبدء تنفيذ الاتفاق بدون أي تأجيل.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد