أطول نفق للسكك الحديدية تحت الماء بالعالم بتكلفة تصل (7.1 مليار دولار)

تقترب الدنمارك وألمانيا  من ربطهما بأطول نفق للسكك الحديدية والطرق تحت الماء في العالم.

افتتح ملك الدنمارك فريدريك العاشر القسم الأول من نفق مستقبلي بطول 18 كيلومترًا تحت بحر البلطيق يوم الاثنين. سيربط جنوب الدنمارك بشمال ألمانيا ويساهم في “التحول الأخضر” البيئي لقطاع النقل.

كما سيؤدي خط نفق  الذي من المتوقع افتتاحه في عام 2029، إلى تقليص عدد الاشخاص الذين يسافرون بالعبارة حاليًا، لأنه سيختصر وقت السفر من 45 دقيقة بواسطة العبارة إلى أقل من سبع دقائق بالقطار.

سيربط النفق جزيرة لولاند الدنماركية بجزيرة فيهمارن الألمانية، إضافة إلى محطات أخرى على البر إلى وسط أوروبا ودول الشمال الأوروبي.

سيكون أكبر نفق مغمور في العالم وسيتضمن خط سكة حديد ذو مسارين وطريقًا سريعًا بأربعة مسارات.

تقول شركة Sund & Baelt، الشركة التي تبني رابط Fehmarn، أنه سيكون أطول نفق غاطس. وسيشمل أيضًا مسار قطار كهربائي من المتوقع أن تتمكن السيارات من عبور بحر البلطيق في 10 دقائق على الممرات الأربعة وستقوم القطارات بذلك في سبع دقائق.

في عام 2011، تقرر بناء رابط بين جزيرة لولاند بجنوب الدنمارك وجزيرة فيهمارن الشمالية الألمانية كنفق مغمور. تم بدء العمل على الجانب الدنماركي في تموز/ يوليو 2022، وبعدها بعام بدأ العمل على الجانب الألماني.كبر نفق مغمور في العالم وسيتضمن خط سكة حديد ذو مسسيتألف النفق من 89 قطعة خرسانية ضخمة يتم بناؤها في منشأة خاصة في Roed byhavn on Lolland، وهي أكبر موقع بناء في شمال أوروبا.

تتجاوز ميزانية بنائه 7 مليارات يورو (7.1 مليار دولار)، وسيعمل قرابة 2،500 شخص بشكلٍ مباشر في بناء المشروع

وسيدفع المستخدمون تكاليف عبور ستقررها الحكومة الدنماركية في وقت لاحق.ارين وطريقًا سريعًا بأربعة مسارات

في السنوات الأخيرة، قامت الدنمارك ببناء روابط الطرق والسكك الحديدية إلى السويد المجاورة وبين جزيرتين دنماركيتين رئيسيتين.

في عام 2000، تم ربط جسر ونفق عبر مضيق أوريسند كوبنهاغن بثالث أكبر مدينة في السويد مالمو، وفي عام 1998، افتتحت حركة المرور على الطرق بين جزر فونين، حيث تقع أودنسي – ثالث أكبر مدينة في الدنمارك – ونيوزيلندا، حيث تقع كوبنهاغن. بدأت حركة القطارات هناك قبل عام.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد