أسهم “شركة دريك آند سكل” تعود إلي سوق دبي المالي بعد توقف 6 سنوات

بعد توقف دام نحو 6 سنوات، عادت أسهم شركة دريك آند سكل للتداول في سوق دبي المالي اعتبارا من الأربعاء، وقفز السهم في الدقائق الأولى من افتتاح السوق بنحو 30 بالمئة ليصل إلى 0.324 درهم.

 

وبلغت عدد الصفقات على السهم 668 صفقة، بحجم حوالي 122 مليون سهم وبقيمة تداولات تصل إلى 39 مليون درهم،

وحصلت شركة “دريك آند سكل” الإماراتية على موافقة سوق دبي المالي، على إعادة سهمها إلى التداول، اعتباراً من يوم الاربعاء 29 مايو، حيث سيكون السعر المرجعي للسهم 0.25 درهم، بعد نجاح استكمال زيادة رأس مالها بما لا يقل عن 300 مليون درهم حسب خطة إعادة الهيكلة التي وافقت عليها المحكمة المختصة.

 

وقال السوق في تنويه للمساهمين: “سيتم تعويم سعر السهم في اليوم الأول من التداول على أن تطبق الحدود السعرية ابتداءً من اليوم الثاني من التداول”. كذلك، ستكون الشركة في الفئة الثانية مع وجود علم أحمر يبين نسبة الخسائر المتراكمة

 

يذكر أن أسهم الشركة كانت قد اختفت عن شاشة التداول من سوق دبي المالي خلال منتصف نوفمبر 2018، بسبب الخسائر الناجمة عن عدة أسباب تشمل الانخفاض الكامل في قيمة الشهرة والعلامة التجارية وضعف الأداء في المشاريع القديمة، حيث كانت التكاليف الحقيقية لإنجازها أكبر من الميزانيات، بالإضافة إلى الحظر المصرفي على إقراضها ودعاوى قضائية بشأنها.

 

بدأت الخسائر بالظهور في الميزانية العمومية للشركة خلال الربع الثالث من عام 2015، وتم نشرها حينذاك في سوق دبي المالي، وبلغت بشكل تراكمي 5.5 مليار درهم (1.5 مليار دولار) حتى 31 مارس 2024، وفق تقرير مجلس إدارة “دريك آند سكل إنترناشيونال”.

في نوفمبر 2023، أعلنت الشركة عن صدور موافقة نهائية من المحكمة على خطة إعادة هيكلة لديها وفق الخطة المتفق عليها مع أكثرية الدائنين. قالت الشركة حينذاك إن قرار المحكمة يتضمن وقف جميع الإجراءات القضائية وإجراءات التنفيذ ضدها والشركات التابعة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد