أرتفاع مؤشر “بورصة مسقط ” بنهاية الأسبوع الماضي

صعد المؤشر الرئيس لبورصة مسقط بنهاية الأسبوع الماضي إلى مستوى 4700 نقطة مسجلا ارتفاعا أسبوعيا بـ 11 نقطة في أول تفاعل من المستثمرين على النتائج الأولية للنصف الأول من العام الجاري التي بدأت شركات المساهمة العامة المدرجة في البورصة الإفصاح عنها على الموقع الإلكتروني للبورصة.

 

ولم تعلن البنوك والشركات الاستثمارية حتى نهاية الأسبوع الماضي نتائجها المالية الأولية، إلا أن مؤشر القطاع المالي استطاع العودة إلى الصعود مرتفعا 28 نقطة بعد 4 أسابيع من الخسائر فقد خلالها 396 نقطة، وسجل مؤشر قطاع الصناعة تراجعا بـ 46 نقطة، وتراجع مؤشر قطاع الخدمات 5 نقاط، وسجل المؤشر الشرعي تراجعا بـ 9 نقاط.

 

وسوف تستكمل شركات المساهمة العامة المدرجة في البورصة خلال هذا الأسبوع إعلان نتائجها المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 يونيو الماضي والتي سوف تحدد تجاه البورصة خلال الفترة المقبلة.

 

وارتفعت القيمة السوقية للأوراق المالية المدرجة في البورصة بنهاية الأسبوع الماضي إلى 24 مليارا و373 مليون ريال عماني مسجلة مكاسب أسبوعية عند 21.9 مليون ريال عماني.

 

فيما بلغ عدد الصفقات المنفذة الأسبوع الماضي 2156 صفقة وهو أدنى مستوى من الصفقات الأسبوعية منذ 8 أبريل الماضي، كما سجلت قيمة التداول أدنى مستوى من التداولات الأسبوعية خلال العام الجاري بعد أن هبطت إلى 7.6 مليون ريال عماني.

 

وارتفعت أسعار أسهم 21 شركة مقابل أسهم 35 شركة تراجعت أسعارها وأسهم 22 شركة استقرت عند مستوياتها السابقة الأسبوع الماضي

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد